أفضل طرق لاستغلال وقت المواصلات | بودكاست

تعد البودكاستس من أفضل الوسائل لاستغلال وقت فراغك بسماعها وخصيصاً فى أوقات المواصلات التى تضيع هباءً فى التأمل واللاشىء. 


  ماهو البودكاست؟   

قبل تعريف البودكاست نجد أن هذه الكلمة تنقسم إلى كلمتين: أولاً كلمة Pod وهى اختصار لجهاز شركة أبل "ipod" والجزء الآخر Cast اختصاراً لمصطلح "Broadcast" وتعنى إذاعة.

البودكاست podcast: عبارة عن إذاعة صوتية أو محتوى صوتى يتوفر على الإنترنت وبإمكانك تحميله و سماعه فى أى وقت ، يختلف فى طريقة عرضه، غالباً مايكون صيغة صوتية، وقد يكون فى صيغة فيديو. 


ونجد اختلافاً بينه وبين الراديو، لأن عادةً مايكون الراديو خلال بث مباشر فقط.

على عكس البودكاست يمكنك الإستماع إليه فى أي وقت خلال اليوم، ولكن معظمنا يقوم بتضييع الكثير من الوقت فى التنقل من مكان لآخر عبر وسائل المواصلات ويعتبر هذا الوقت الأفضل والأنسب للاستماع إليه.


  لماذا تستمع للبودكاست وماهى فوائده؟  

لتطبيق البودكاست الكثير من المميزات فيمكنك تعلم الكثير من خلاله ويمكنك طرح نفسك والتعبير عن ذاتك من خلاله والاستفادة مما يقدمه الأخرون من حلقات مسجلة فى المجالات المختلفة ومن أهم تلك الفوائد:

1. مصدر للإلهام 

2. التعلم والإطلاع

البودكاست ليس مادة ترفيهية فقط بل للتعلم الجيد أيضاً، بإمكانك تفقد البودكاست الخاصة بإدارة الأعمال والتسويق وتعلم لغة جديدة، والكثير من الفرص الغير محدودة.

 

3. مناسب لغير محبى القراءة

إذا كنت من الناس الذين لا يحبون القراءة أو ببساطة لا تملك الوقت، هناك نوع من بودكاست الذي يعتمد على سرد القصص والتجارب مثل الكتب الصوتية ولكن على عكسها في البودكاست مجاني تماماً. وستجد ايضا انه مصدر رائع لجعل الوقت يمضي سريعاً.

 

4. يمكنك سماعه فى اى وقت وفى اى مكان

أنت في الأغلب لا يمكنه مشاهدة الفيديوهات أو اللعب أثناء أنشطة كثيره خلال يومك، ولكن البودكاست هو محتوي صوتي يمكنك سماعه في أي وقت وأي مكان من خلال سماعة الأذن التي تتبعك دائما. وكما ذكرنا في بداية المقالة البودكاست يمكن تحميله وسماعه عندما تكون غير متصل بالإنترنت.


  للتطلع على أفضل ترشيحات podcasts  

1. بودكاست أبجورة: من هنا
( 40 Episodes )

2. بودكاست ساندوتش ورقي: من هنا
( 169 Episodes )

3. بودكاست رمادى : من هنا
( 2 Episodes )

4. بودكاست البحث عن معنى : من هنا
( 18 Episodes 
)
بودكاست لتطوير الذات



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني