كل ما تحتاجه لتتعلم كيف تتعلم

الكثير منا يُضيع وقتاً كثيراً في التعلم ولكن لا يحصل على الإستفادة المطلوبة أو النتيجة التي يسعى للحصول عليها، لأنه لا يعلم كيف يتعلم من الأساس لذلك فالأهم من أن نبدأ فى رحلة التعلم هو أن نتعلم مهارة هامة جداً وهى كيف نتعلم بالطريقة الصحيحة.

كورسات للتتعلم كيف تتعلم وطرق التعلم بفاعلية

  • Learn how to learn Coursera
  • كورس تعلم كيف تتعلم من رواق
  • كورس كيف تتعلم من منصة مهارة
  • دورة من شيخ العمود
  • فيدديو قصير ملخص للكورس
_______________________________

أصبح الآن من السهل إتقان هذه المهارة بدون الحاجة للذهاب لمراكز التعلم حيث توجد العديد من المنصات والمواقع التي توفر دورات تدريبية على الإنترنت تتحدث عن كيفية التعلم الصحيح والإستراتيجيات المُستخدمة فى التعلم، وكيفية الوصول إلى أفضل النتائج بدون تضييع الوقت فيما لا يفيد، وأيضاً تتحدث عما يخص الذاكرة وتخزين المعلومات، وكيفية نقل المعلومات من الذاكرة المؤقتة إلى الذاكرة الدائمة، أهم وأشهر هذه المنصات هى منصة كورسيرا الشهيرة، والتي تقدم كورس بعنوان "Learn how to learn"، المُقدم من جامعة كاليفورنيا ويُعد ثاني أشهر كورس على المنصة، وحصل علي تقييمات عالية.

يتناول الكورس عدة موضوعات مثل ما هو التعلم؟ ومعلومات عن الذاكرة وكيفية تحسينها، وأيضاً التسويف وكيفية التخلص منه وغيرها الكثير.

بمجرد اتمامك لهذا الكورس تحصل على شهادة معتمدة من جامعة كاليفورنيا وبإمكانك إدراجها في السيرة الذاتية الخاصة بك! سجل بالكورس: من هنا كما يوجد أيضاً منصات عربية أخرى توفر نفس محتوى الكورس ولكن باختصار وعدد ساعات أقل بكثير مثل: 1. الكورس المُقدم من منصة رواق بعنوان تعلم كيف تتعلم والذي يتحدث عن كيف يتعلم الفرد، ماهى معوقات التعلّم وكيف نتغلب عليها والتعرف على مهارات متنوعة للتعلّم الفعّال .. يمكنك أيضاً الحصول على شهادة إتمام الدورة بعد ما تنتهى. سجل بالكورس: من هنا 2. كورس تعلم كيف تتعلم من منصة مهارة والذى يُقدمه مُعاذ الشحمه، وهو مدرب معتمد من الجامعة الأمريكية للعلوم بولاية أوريجون أمريكا، ويتحدث عن مهارات القراءة والكتابة الدراسية، تشريح الدماغ، المشتتات والتركيز وغيرها. وتتيح لك الحصول على شهادة إتمام الدورة بعد الإنتهاء. سجل بالكورس: من هنا 3. دورة تعلم كيف تتعلم من شيخ العمود والتى يقدمها أحمد الأزهري.. سجل بالكورس: من هنا

4. ان كانت الامتحانات على الأبواب ولا تملك وقت للتعلم هذه المهارة يمكك الأطلاع على هذا الفيديو الذي يلخص محتوى كورس تعلم كيف تتعلم بطريقة بسيطة من هنا

وأخيراً تعلمك وفهمك لكيفية التعلم يوفر عليك طريقاً طويلاً في التعلم بلا فائدة وأيضاً يتيح لك الإنجاز بشكل أكبر.

طرق التعلم الصحيحة


تعليقات

  1. جزاكِ الله خيرا كثيرا يا صاحبى يا عظمتووو 💙💙💙💙

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني