5 كورسات لإنشاء عرض تقديمي مميز عبر الpowerpoint

تخيل معي الآن أنك أصبحت متحدث في Ted؛ لأنك قمت بعمل عظيم، اختراع، أو ستحكي قصة ملهمة مررت بها في حياتك، ألا ترى أن هناك عائق يقف في طريقك؟ كيف ستعرض قصتك؟ ما هي  الوسيلة التي ستستخدمها لتجعل حديثك ممتعًا وواضحًا؟

بالتأكيد مرّ ببالك برنامج(Microsoft PowerPoint)، فهو من أشهر برامج  مايكروسوفت أوفيس الخاص بالعروض التقديمية، ونظرًا لاستخداماته المتعددة والفعالة وسوف نذكر بعضها وسنقدم لك أفضل الكورسات التي ستساعدك في تقديم عرض منسق وجذاب


أهمية تعلم Power Point

١) تطوير العملية التعليمية وشرح الدروس للطلاب بشكل ممتع. 

٢) تقديم الدورات والمحاضرات العلمية. 

٣) تقديم عرض أمام الموظفين في الاجتماعات أو شرح خطتك في مقابلات العمل. 

٤) شرح فكرة خلال مؤتمر وتقديم البحوث الدراسية. 

٥) تقديم مشروع في العمل وخلال عروض البيع الترويجية. 

٦) عرض القصص والإحصاءات بطرق بسيطة لتصل بشكل أوضح للجمهور. 


ولأن الصور في أحيانٍ كثيرة تكون أبلغ من الكلمات والوسائل البصرية دقيقة جدًا في توصيل الرسائل بشكل صحيح فبرنامج باور بوينت لا غنى عنه في حياتنا الآن، لذلك تعلُم كيفية  استخدامه وعمل عروض مميزة ومتناسقة  ليس رفاهية إنما وسيلة للتخلص من"الأمية التكنولوجية"، بجانب أنك لن تُقبل في وظيفة بدون أن تحصيل المعرفة الكافية لتتعامل مع الحاسوب. 


 أفضل الكورسات لتعلم Microsoft PowerPoint

1- دورة مقدمة من LinkedIn learning 

يقدمها هيذرأكمان أحد أعضاء شركة باور بوينت خصيصًا!

تقوم المدربة بتوضيح كيفية تنسيق الشرائح المستخدمة في العروض وتصميمها بشكل جذاب حتى وإن لم تكن  مصمم والدورة مناسبة لجميع المستويات من المبتدأ حتى المستوى المتقدم، وسوف تتعلم كيفية استغلال المساحات وربط العناصر في الشرائح بشكل مناسب  خلال ساعة و٣٣ دقيقة فقط!

اللينك من هنا PowerPoint: Designing Better Slide


2- المهارات الأساسية لصناعة عرض باستخدام powerpoint 2013 

دورة مقدمة من منصة "ندرس" باللغة العربية عن طريق المدرب "سليمان أبو الحجل"، ستتمكن من معرفة كيف تقوم ببناء عرض تفاعلي جذاب وكيف تقوم بعمليات التعديل والحذف والحفظ وإنشاء التغييرات بشكل سهل في ساعتين و٤٨ دقيقة. 

اللينك من هنا تعلم مهارات لاحتراف الباوربوينت


3- أقوى دورة power point

دورة مقدمة من منصة "tera courses" وهي من أشهر المنصات العربية  في الدورات الكثيرة في مجال الحاسوب، 

الدورة باللغة العربية وتأخذك من مرحلة تحميل البرنامج إلى حفظه مرورًا بالمراحل الداخلية من تلوين وتحريك ورسوم وهذا خلال فترة قصيرة، ساعتين و٤٤ دقيقة فقط. 

للتسجيل في الكورس من هنا 


4- ستتعلم أساسيات الباور بوينت خلال ساعة واحدة! 

يقدم "المنذر سفان" عبر اليوتيوب فيديو واحد مدته ساعة لشرح أساسيات الباور بوينت للمبتدئين الذين لا يعرفون شيئًا وأيضًا من يمتلكون بعض الأساسيات ويقوم بالتطبيق العملي على أحد المشاريع. 

اللينك من هنا 


5- The noun project

وضع رسومات وأيقونات مميزة خلال العرض التقديمي لا يتم كما كان في ذهنك لأن كثير من الأيقونات والصور المميزة التي تريدها عن إنشاء عرضك لن تجدها متوفرة في البرنامج، وأفضل حل تستعين به في هذه الحالة هو موقع the noun project الذي يوفر لك الصور والأيقونات بشكل واسع وحتمًا ستجد ما تريد. لينك الموقع من هنا 


بعد توفر الأدوات لديك يبقى الدور الأخير والأهم هو مبادرتك أنت في توفير بعض من وقتك في التعلم وتحقيق الإنجازات المثمرة.

Power point



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني