أهم 6 خطوات لتحسين الكتابة باللغة الأنجليزية

ليس هناك مجالاً للشك حول أهمية مهاراة الكتابة في عصرنا الحالي. فاللغة الإنجليزية الآن تدخل في كل المجالات: في العمل، وللدراسة بالخارج أو التقديم على المنح، والكثير من المسابقات العالمية، أختبارات الأيلتس والتويفل مما يدفعك لتحسين مهاراتك على الفور.واليك بعض الخطوات لتساعدك على تحسين مستواك في الكتابة

   كيف تحسن الكتابة باللغة الإنجليزية   

الخطوة الأولى: أبدأ بالقليل

عليك أن تضيف الكتابة إلى روتينك اليومي. تعتقد أن ذلك صعب التحقيق؟ ولكن في الحقيقة هو ليس كذلك لأنه ليس مطلوب منك أن تكتب مقالا كل يوم. نكتب يومياً الكثير تعالى معي لترى كيف وأين؟

  1. وسائل التواصل الأجتماعي
  2. يمكن أن تخصص منشوراً كل يوم بالأنجليزية كتحدي لنفسك، أو تنضم لمجموعات بها الكثير من الأجانب وتكتب تعليقات وتتواصل معهم.
  3. ترجم إيميلات العمل .
  4. أكتب مذكراتك.
  5. أستبدل المحادثات مع أصدقائك بالإنجليزية.
تذكر ليس شرطًا أن تنشر تلك الكتابات علنًا فقط أحتفظ بها لنفسك.

الخطوة الثانية: الدقة في الكتابة

ما يجعل الكتابة أكثر المهارات التي تتطلب الدقة هي أن ما تكتبه لا يمكن حذفه وبالتالي ترى أخطائك أمام عينيك وتستطع تحديدها. وهذا يأخذنا لخطوة المراجعة. فقط أستعين بمدرس أو كورسات أونلاين لمعرفة أين تقع أخطائك. ولكن إذا كان هذا ليس متوفرًا حاليًا فقط عليك البحث عن المعلومات والمعاني التي تشك في صحتها. شاهد فيديوهات عن الأخطاء الكتابة الشائعة باللغة الإنجليزية.

كما يمكنك الاستعانة أيضًا بتطبيق Grammarly والذي يعمل على تصحيح الأخطاء اللغوية والتركيبية.

الخطوة الثالثة: قراءة كتب باللغة الانجليزية

كما تحدثنا في المقال السابق عن القراءة يمكن قراءته كتب باللغة الانجليزية حسب مستواك
يمكن أن تجعل ذلك تمرينًا وتحاكي طريقة كاتبك المفضل، لكن لاحظ أقول المحاكاة ليس النقل. بمعنى أنه يمكن أن ترى التعابير والتراكيب الخاصة بالكاتب.

الخطوة الرابعة: فكر بالإنجليزية

لوجود عدة اختلافات بين اللغات فستجد هناك تراكيب مختلفة وإذا حاولت أن تترجم من العربية للإنجليزية قبل الكتابة فستحصل على تراكيب ركيكة ولا تمت بصلة للإنجليزية. لذلك عليك أن تتعلم أن تفكر بالإنجليزية وهذا صعب بلا شك، ولكن كلما مارسته ستجد نتيجة وتحسن.

الخطوة الخامسة: أحصل على شريك في الكتابة

أنصحك وبشدة أن تستعين بصديق يشاركك رحلتك في التعلم. فيمكن أن تنظموا جدولًا للكتابة معًا وإستبدال كتاباتكم وإبراز الأشياء المميزة التي أعجبتك وتصحيح اإخطاء. فذلك يجعلك تبحث عن المعلومة وتتأكد منها وترى طريقة مختلفة للكتابة وإبراز شخصية قلمك. يمكن لذلك الصديق أن يكون في نفس المستوى خاصتك أو أعلى. ولكن ماذ تفعل إن لم تجد ذك الشخص؟ لا تقلق فهناك الكثير من المواقع التي توفر لك منصة لمشاركة كتاباتك مع متعلمين أخرين حول العالم أو حتى متحدثين أصليين مثل:

هذا الموقع اللينك: من هنا


رحلة التعلم ليست بالهينة ولكنها تستحق. الأستمرارية هي المفتاح للوصول فلا تتوقف. لأن بالممارسة تأتي الثقة ومن الثقة تأتي الطلاقة.






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني