دليلك لمجال الموارد البشرية (HR)

من منا لا يسمع مصطلح (human resources_الموارد البشرية) أو كما يعرف الآن "HR" هذا المقال سيدل على أفضل الكورسات لتتعلم هذا المجال.

ما هي الموارد البشرية؟

هي الإدارة العنصر البشري في المنظمات كلها وتعتبر حلقة الوصل بين الإدارة والموظفين، وهي مسؤولة عن خلق بيئة فعالة لتحقيق افضل أداء من الموظفين ويقومون بعدة مهام منها:

١. اختيار الموظفين المناسبين للعمل

٢. تحديد مدي احتياج الموظفين للتدريبات

٣. تقييم الموظفيين

٤. تحذيذ قيمة التعويضات لأي موظف

٥. متابعة سير العمل في المنظمة بالكامل وتطبيق قوانين العمل بها.

لذلك مجال الموارد البشرية لا غنى عنه في كل المؤسسات بمختلف نشاطاتها، لأنها مسؤولة عن أهم عنصر في أي عمل وهو الموظفين، ولذا يحتاج هذا المجال إلى معرفة ودقة كافيين وإن لم تكن من رواد الكليات المختصة بهذا المجال كإدارة الأعمال، فإن الدورات المتخصصة والخبرة  سوف يجعلونك مستعدًا للعمل.


أفضل الدورات الموجودة أونلاين في HR

1. دورة مبادئ إدارة الموارد البشرية

هي دورة مقدمة من منصة "إدراك"، تقدم للمبتدئين كل ما يحتاجوا معرفته عن الموارد البشرية، تعريفها، أهم المهام الخاصة بالمسؤول عنها من اختيار الموظفين والتدريبات إلى حفظ العلاقات بينهم وهذا خلال ساعتان فقط. 

اللينك من هنا

2. دورة إدارة الموارد البشرية

هذه الدورة مقدمة من منصة"معارف"، يقدم فيها "د.إيهاب مسلم" استشاري الإدارة والتسويق الشهير مبادئ الموارد البشرية  وخطوات التوظيف الفعال وتنظيم هيكل الشركة بشكل صحيح، وهذا خلال ساعة ونصف. 

اللينك من هنا


3. دورة الاستعداد لإدارة الموارد البشرية

هذه الدورة مقدمة من جامعة "minnesota" الأمريكية عبر منصة"coursera" فإن لم تكن تعرف شيء عن الموارد البشرية ستكون مناسبة لك لما تقدمه من معلومات قيمة عن كيفية إدارة الموظفين وتحفيزهم وتقييم أدائهم وهذا خلال ١٨ ساعة. 

اللينك من هنا


4. دورة مستقبل الموارد البشرية 

هي دورة مقدمة من جامعة "Twente" على منصة "future learn"، هذه الدورة تقدم معلومات مميزة عن استراتيجيات لها معنى وفائدة في مجال الموارد البشرية وترتكز هذه الاستراتيجيات على بحوث ودراسات، كما أنها تكشف آليات إدارة الموارد البشرية لقطاع العاملين بالكامل في أي منظمة، وهذا بشكل مفصل خلال ٣٠ ساعة. 

اللينك من هنا


5. دورة إدارة أداء الموظفين

هي جزء من تكملة تخصص إدارة الموارد البشرية المقدمة من جامعة" Minnesota" عن طريق منصة "coursera"، يتم التركيز في هذه الدورة على تقييم أداء الموظفين بشكل فعال، الاستفادة من جهودهم وإعطاء ردود إيجابية ومناسبة  على ما يقدمونه، وتتم الدورة خلال ١٥ ساعة. 

اللينك من هنا

وبعد اكتساب المعرفة الكافية تستطيع الإبحار في مجال الموارد البشرية فيما بعد.

كورسات تعلم الموارد البشرية


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني