كتاب حكايات نفسية | 29 فصلا عن الأمراض النفسية

   معاناة الإضطراب النفسي   

نقع في كثیر من الأحیان في سوء الفهم للحالات والاختلاجات النفسیة ونربطها عندنا باعتقدات ساخرة قد تزید حالة الشخص الذي نسخر من وضعه سوًءا، فعلى سبیل المثال الإكتئاب- الذي یعتبر أشد الحالات المرضیة النفسیة و قد تؤدي بالمریض للإنتحار - بعتبره الأغلبیة في كثیرٍ من الأحیان "دلع، نكد ومیزاجیات فارغة" ومع أن هناك أسلوًبا مناسب نستطیع أن نتعامل به ونتدارك الوضع بد ًلا من محاولة إبراز تفاهة المشكلة التي هي بالنسبة إلیه أزمة لا یستطیع الخروج منها. 


المرض النفسي ليس دائما ما یسهل أكتشافه، فلیس كدمة  قد تتورم فنشعر بألمها ولا ساقا اصطدمت بشئ فاستطعنا تحدید مركزألمها، عادة یكون غیر مرئي وتظهر أعراضه في مراحل متأخرة من بدایته في كتیر من الأوقات. 


ولأن الإنسان لیس مسؤلا فقط عن تعاملاته مع نفسه ولكن مسؤول عن من یتعامل معهم وعن الأثر الذي قد یتركه فی غيره، فمن المهم جدا أن نثقف أنفسنا في هذا المجال ونعرف عنه أكثر ونعرف كیف أننا قادرین على تخفيف الألم و نستطیع كذلك ترك أثر طیب بدل جرح ینزف، كما نستطیع أن نساعد نفوسنا ونتعامل معها بشكل سلیم إذا مرت بأزمة أو موقف یحتاج تصرف حكیم .. 


هذه النظریة التي أبرزها الدكتور عادل صادق في كتاب "حكایات نفسیة" والذي نقابل فیه أنواعا مختلفة من الأمراض النفسیة ومع كل خطوة فیه تكتسب معلومة غیر أثره الذي قد ً جدا وملابساتها وكذلك طرق وحلول بسیطة نتعامل بها معها، الكتاب بسیطٌ یتسبب في مساهمتنا بأثر طیب في نفوس من حوالنا .. 


عدد صفح الكتاب: 296 

يبدأ بتعريف ما هو المرض النفسي ثم يغوص 29 فصلا كل فصل يحكي عن كل مرض نفسي باسلوب رائع لتشعر بمعاناة المريض وتقدر الامهم


المرضى النفسیین في حاجة لا تقل أهمیة عن العقاقیر والجلسات الكهربائیة والنفسیة إلى أن نفیهم حقیقة شعورهم وآلامهم ونفهم احتیاجاتهم.

أضغط هنا لتحميل كتاب حكايات نفسية

حكايات نفسية pdf





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على الدعم المالي من كورسيرا

أهم الكورسات لتعلم مجال تحليل البيانات data analysis

تاسكات تطبيقية App Inventor | مبادرة تثقيف