كيف تكتب CV يساعدك في الحصول على وظيفة الأحلام؟

لا يُخفى على أحد اليوم أهمية السيرة الذاتية أو ما تعرف بال CV وما تصنعه من ارتباك وخوف لأي شخص متقدم لأي عمل، لنعرف أولًا ما هو ال CV؟


السيرة الذاتية

هو وثيقة تُقدم المعلومات المهنية والعملية والأكاديمية الخاصة  بالشخص المتقدم للعمل، وكلمة CV هي اختصار للكلمة اللاتينية "curriculum vitea" أي سيرتك الحياتية 

ويتم أيضًا استخدام الCV بجانب التقديم للعمل في (المنح، التدريبات، المؤتمرات، بعض الأنشطة التطوعية) وغيرها من الأنشطة التي تحتاج لسيرتك الذاتية أولًا، قد يراودك سؤال آخر الآن: ما هي الأهمية الكبيرة للCV التي تجعله جزء من حياة أي شخص في هذا العصر؟

أهمية السيرة الذاتية 

  1. يعد وسيلة للتعريف بك وبمهاراتك العملية
  2. هو رسم لمسير حياتك الأكاديمية والمهنية مما يساعدك على جذب انتباه صاحب العمل.
  3. يعد السلم الأول الذي يساعدك للوصول إلى المقابلة الشخصية مع صاحب العمل 
  4. عن طريقه تتمكن من معرفة ما حققته وما الذي تحتاج إلى تطويره لاحقًا 
لذلك يجب عليك استغلال وقتك وتعلم أفضل الطرق لكتابة CV ناجح يساعدك للوصول لما تريد، لذلك سنقدم لك الأدوات التي تساعدك في رحلة التعلم.

كورسات لأنترفيو ناجح

1. دورة كتابة السيرة الذاتية

هذه الدورة مقدمة من منصة"Linkedin Learning"، وهي مناسبة لجميع المستويات وتقدم لك الأساسيات الهامة في كتابة السيرة الذاتية، ما يجب وضعه وما لا يجب أن يوجد، كيف تُظهر مهاراتك بشكل بشكل مناسب، والأهم كيف تتعامل مع المشاكل التي تقابلك مثل(قلة الخبرة، القفز في العمل، البطالة لفترة ما)، وهذا خلال ساعتين و٢٧ دقيقة فقط! 
سجل الان من هنا

2. كيف تنجح في كتابة طلب العمل

هذه الدورة مقدمة من جامعة"sheffield" على منصة "future learn"، تساعدك هذه الدورة على تحسين فرص نجاحك للحصول على وظيفة أو إعداد الطلبات للتقديم في منحة، وكتابة سيرتك الذاتية وتكييفها لتناسب العرض المقدم للعمل، وهذه الدورة لا تحتاج إلى خبرة أبدًا فهي مناسبة للمبتدئين، و منها هو ٩ ساعات.
 سجل الان من هنا

3. دورة كتابة السيرة الذاتية الناجحة

هذه الدورة مقدمة من جامعة"Maryland" الأمريكية، وتُقدم على منصة "coursera" للمستوى المتوسط، تساعدك هذه الدورة على التمكن من تحضير السيرة الذاتية بأفضل صورة وتحويلها من مجرد كلام رتيب إلى بيان منظم يفهمه صاحب العمل، بجانب مساعدتك في معرفة إنجازات وصياغة نقط قوتك بطرق مناسبة وهذا خلال ١٣ ساعة.
 سجل الان من هنا

4. دورة كتابة السيرة الذاتية

هذه الدورة مقدمة من منصة "إدراك" تساعدك على كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية وجعلها متميزة مما يساعدك على أن تكون في قائمة المرشحين للقبول في العمل، وتساعد خصيصًا حديثي التخرج في كتابة سيرة ذاتية تساهم في إقناع أصحاب العمل بقدراتهم الحقيقة وهذا خلال ساعتين و٣٦ دقيقة
 سجل الان من هنا

5. دورة كيف أحصل على عمل؟

هي دورة مقدمة من منصة "فرصة" تساعدك في تحسين خطواتك للالتحاق بوظيفة بدايةً من كتابة السيرة الذاتية إلى بعض النصائح أيضًا في مقابلات العمل، ومن خلالها ستفهم الهدف من كتابة السيرة الذاتية حتى تُظهرها بشكل احترافي في النهاية، وهذا خلال ٤٧ دقيقة فقط
 سجل الان من هنا

لا تهدر وقتك الآن وابدأ في التعلم وتطبيق ما تعلمته في كتابة سيرة ذاتية ناجحة واتخاذ خطوة في تطوير المهارات الخاصة بالوظيفة التي تحلم بها.

كورسات كتابة السيرة الذاتية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على الدعم المالي من كورسيرا

أهم الكورسات لتعلم مجال تحليل البيانات data analysis

تاسكات تطبيقية App Inventor | مبادرة تثقيف