كيف تتخلص من كابوس ال interview؟

المقابلات الشخصية في العمل تُعد من أهم مراحل الالتحاق بالوظائف، فهي لقاء بين المتقدم للوظيفة وصاحب العمل وتكون هذه المقابلة غالبًا بعد الCV.اليك هذا المقال عن كتابة الCV: كيف تكتب CV يساعدك على الحصول على وظيفة الأحلام؟

إذن هي خطوة ما في طريق العمل فلما تأخذ حيز كبير من تفكير الشباب؟ وإذا أقدم شخص ما على مقابلة العمل يصبح متوترًا وخائفًا، هذه المشاعر تتولد من إدراك الناس للأهمية الشديدة لمقابلات العمل وسنذكرها باختصار

هذه المقابلة تحدد مدى كفاءة المتقدم للوظيفة عن طريق الأسئلة المطروحة عليه.
يتم عن طريقها توضيح رؤية المتقدم للعمل ونقاط قوته وضعفه.
تعد الخطوة الأخيرة التي تفصل المتقدم للعمل عن الحصول على وظيفة أحلامه
تترك انطباع قوي بطبيعة البيئة العمل في المكان.
لذلك يحرص الناس على التحضير الشديد والمتقن للمقابلات إذا أرادوا الالتحاق بوظيفة، منحة، وما إلى ذلك من احتياجات، ونظرًا لتعدد السبل والطرق التي قد تسبب لك التردد؛ سنقدم لك أفضل الوسائل التعليمية لتتخطى مقابلة العمل بكل سهولة:

1. أشهر الأسئلة في مقابلات العمل

هذه الدورة مقدمة من منصة"LinkedIn Learning" لكل المستويات، وهي ستساعدك في إتقان أشهر الأسئلة التي ستقابلها في مقابلات العمل، بجانب وسائل مساعدة في صياغة إجابات مناسبة تُظهر خبرتك وحماسك للإنضمام للمؤسسة وهذا خلال ٥٦ دقيقة فقط!
سجل الان من هنا

2. نصائح لمقابلات العمل 

عن طريق الفيديوتُقدم لنا منصة "LinkedIn Learning" مرة أخرى دورة مناسبة لما شاع اليوم في مقابلات العمل حيث تفضل عدة شركات التواصل عن بعد، لذلك خلال ٢٤ دقيقة سوف تتلقى أهم النصائح التي تجعلك واثقًا أمام الكاميرا.
سجل الان من هنا

3. كيف تنجح في مقابلة العمل؟ 

هذه الدورة مقدمة من جامعة"sheffield" على منصة"future learn"، في هذه الدورة ستتعلم كيف تجاوب على مختلف أنواع الأسئلة في مقابلات العمل، كيف تتعامل مع مقابلات العمل الهاتفية والفيديو أيضًا، وما يميزها أنها لا تحتاج أي معرفة فهي للمبتدئين، زمنها هو ٩ ساعات.
سجل الان من هنا

4. مهارات مقابلة العمل

هي دورة مقدمة من خلال منصة "إدراك" وخاصة بالمبتدئين، ستتعلم فيها كيفية الاستعداد لمقابلات العمل والجواب على الأسئلة الشائعة والصعبة منها، معرفة كيف تثبت أنك جدير بالوظيفة، وتناقش الدورة مراحل مقابلة العمل كلها مرورًا بطريقة الجلوس والكلام ونبرة الصوت، وهذا خلال ساعتان!
سجل الان من هنا

5. تقنيات متقدمة لإجراء مقابلة العمل

هذه الدورة مقدمة من جامعة"Maryland" الأمريكية عن طريق منصة"coursera" للمتقدمين، تعطيك الدورة استراتيجيات مفصلة للتعامل في مقابلات العمل، ونقل معرفتك ومهاراتك من خلال الحديث، وتتعلم كيفية التحدث عن نقاط قوتك والجواب على السؤال عن نقاط ضعفك، وذلك خلال ٢١ ساعة.
سجل الان من هنا

لا تجعل جهدك يذهب هباءًا بسبب عدم قدرتك على الجواب بشكل مناسب على بعض الأسئلة، بل تعلم كيف تتكلم وكن صادقًا لتحقق ما تريد.

اقرأ ايضا: تعلم لغة الجسد قبل ان تفوتك الفرص
اقرأ ايضا: 5 كورسات  Soft Skills يتطلبها سوق العمل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على الدعم المالي من كورسيرا

أهم الكورسات لتعلم مجال تحليل البيانات data analysis

فقه النفس | د.عبد الرحمن ذاكر الهاشمى.