10 تطبيقات ومواقع لإنقاذ مستقبلك الدراسي

إن ما نمر به الآن، ومع الدراسة من المنزل تجعلنا نفقد الشغف، ونشعر بالملل من الدراسة بشكل زائد. لذا علينا دائما إيجاد حلول سريعة لتسهل علينا عملية المذاكرة والمراجعة. لذا في هذا المقال جمعت لك أهم المواقع والتطبيقات لمساعدتك في رحلتك.


أفضل التطبيقات للدراسة

Readlang 

عند تشغيل ذلك الاكستنشن على جهازك، فسيقوم بترجمة اي كلمة تضغط عليها و انت تقرأ. مما بالطبع سيوفر عليك الكثير من الوقت. جربه من هنا


Reverse context

هذا أيضا موقع وتطبيق على الحاسب والموبايل. يوفر لك ريفيرزو الترجمة في الكثير من السياقات. لينك الموقع من هنا


Trove

هذه المكتبة الالكترونية تجمع لك الكتب من المكتبات الأسترالية والمتاحف والأرشيفات مما يسهل عليك الحصول على مصادر موثوقة لكتاباتك الأكاديمية والأبحاث. لينك الموقع من هنا


Sleepyti

هذا الموقع هو بمثابة المنقذ لنا في أيام الدراسة. فهو يحدد لك معاد النوم المثالي إذا كان لديك شيئا مهما في الصباح تريد الاستيقاظ له. وهذا بالطبع سيساعد على بناء روتين للنوم ووضع جدول ثابت، والذي بدوره سيؤثر ويرفع من تركيزك وإنتاجيتك خلال المذاكرة. من هنا


How to study

اما هذا الموقع فهو الكنز. يوفر لك المصادر المتعددة من جميع أنحاء الإنترنت والتي تقسم حسب الموضوع. كما أيضا يمكنك قراءة مقالات عن كيفية التخلص من ضغط المذاكرة والتعامل معه بشكل أفضل. لينك الموقع من هنا


Grammarly

هو احد تطبيقات مفيدة للدراسة، هذا التطبيق متوفر على الموبايل أو الحاسب. وببساطة تكمن فكرته في تعديل الأخطاء اللغوية والكتابة في مقالاتك باللغة الانجليزية. وبالتالي ستتعلم أين تقع أخطائك وفي نفس الوقت تضمن علامات كاملة.


Minimalist app

يساعدك minimalist بشكله السلس على عدم التشتت بشئ آخر غير مهمتك وهي كتابة أولوياتك أو قائمة مهامك، التي تعتبر واخدة من أهم الخطوات لزيادة إنتاجيتك. كما يوفر لك تقنية بودومورو عن طريق التايمر والذي لن يجعلك تخرج من التطبيق ما دام يعمل. وهذا بالطبع يقضي على الآفة الكبرى وهي أستخدام الموبايل أثناء الدراسة. 

حمله من هنا


Microsoft one note 

يساعدك هذا البرنامج على كتابة ملاحظاتك بشكل منظم واستخدام الألوان والستيكي نوتس مما يجعل ملاحظاتك منظمة لتسهيل عملية المراجعة في النهاية. 

حمله من هنا


X mind

من منا لا يحب mindmaps الخرائط الذهنية في مراجعة دروسه؟ وهذا ما يوفرله لك هذا البرنامج، تصميم خرائطك بشكل جذاب ومهندم يساعدك في المذاكرة ويكسر من مللك. فهو تطبيقات مفيدة للدراسة.

حمله من هنا


Voice notebook

هذا التطبيق مناسب لليالي الجاذبة للكسل.  بكل اختصار الحلم أصبح حقيقة، يمكننا الآن الكلام والموبايل يكتب. نعم كما قرأت، أنت تتكلم و التطبيق يكتب. وليس علي ذكر كم من الوقت والمجهود ستوفر. فقط عليك المراجعة ورائه للتأكد من أن كل شئ على ما يرام.

حمله الآن من هنا


وفي النهاية أحب أن أوجه لك رسالة أن الدراسة يمكنها أن تكون أخف ولكن الهمة لا تأتي بمئة تطبيق، فقط تأتي من داخلك. فأعقد العزم وسهل الأمور عليك وسترى الإنجاز الحقيقي.

تطبيقات للدراسة الاونلاين


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني