كل ما يخص شهادة التوفل

مؤخرًا أصبحت أغلب البلدان الأجنبية مثل "الولايات المتحدة الأمريكية, كندا" وغيرهم توفر فرص للعمل بها أوتوفر منح للطلاب العرب للدراسة ولكن يشترط أن تكون مُتحدث ومُستمع جيد وناطق للغة الخاصة بهم وهى اللغة الإنجليزية ولكى تحصل على فرص القبول للسفر سؤاء للعمل أو للدراسة يجب أن تجتاز إختبار التوفل هي من الشهادات المعتمدة لقياس قدراتك في اللغة الإنجليزية...فى هذا المقال سوف أخبرك عن كل ما يخص شهادة التوفل.

ما هو اختبار التوفل؟

هو اختبار لقياس قدرات الطلاب الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، ومهاراتهم في استخدام اللغة الانجليزية من الكتابة والقراءة والإستماع والتحدث. يُعتبراختبار التوفل من أهم الإمتحانات عالميًا حيث أنه يقيس مدى إتقان الشخص للغة الإنجليزية.

ينقسم إختبار إلى نوعين وهما:

1. اختبار التوفل الورقي TOEFL PBT:

TOEFL Paper-based Test يتم في بعض البلدان التي لا يتوفر فيها الأنترنت، يتكون من ثلاثة أقسام Listening”, Structure, Reading" والدرجة الكلية للاختبار تتراوح بين 310 – 677.

وهذا النوع ألغي عام 2017 وتم استبداله بـ TOEFL PDT – Paper -delivered Test الذى يتكون من 3 أقسام وهي "Reading - Writing - Listening"

2. اختبار التوفل الأونلاين TOEFL IBT:

TOEFL Internet-based Test ويتم عن طريق الإنترنت، يتكون من 4 أقسام" Reading – Writing – Listening – Speaking" لكل قسم 30 علامة والمجموع الكلي يتراوح من 0 – 120 
ويتكون من 4 أجزاء:

الجزء الخاص بالقراءة Reading:

يتكون من 3 إلى 5 فقرات (700 كلمة)و كل فقرة 12 إلى 14 سؤال، جميع إجابات هذه الأسئلة تكون فى الفقرات, ومدة هذا الجزء 60 حتى 100 دقيقة.


الجزء الخاص بالاستماع listening:

يتكون من 4 إلى 6 محاضرات أكاديمية بالإضافة إلى 2 – 3 محادثات طويلة بأصوات المتحدثين ومدة هذا الجزء 60 إلى 90 دقيقة.


الجزء الخاص بالمحادثة Speaking:

يتكون من 6 مهمات يكلف بها الطالب تتضمن مناقشة موضوع معين وإبداء رأي وإجابات على أسئلة متنوعة ويتم تسجيل الأجوبة عبر ميكرفون ليتم تقييمها في وقت لاحق مدة هذا الجزء 20 دقيقة.


أما الجزء الخاص بالكتابة writing:

يتكون من موضوعين موضوع يكتب به الطالب ما يسمع ويقرأ و موضوع إنشائي بقضايا عامة مدة هذا الجزء 50 دقيقة.

فائدة حصولك على شهادة التوفل

1. تُعد من أهم الشهادات التي يمكن للطالب أن يحصل عليها إذا أراد أن يكمل تعلميه الجامعى بالخارج سواء كان في الولايات المتحدة أوكندا وغيرهم
2. تعمد أغلب جامعات الخارج على هذه الشهادة من أجل القبول بيها.
3. مهمة أيضًا لمن يريد السفر والعمل خارج البلاد توفر عليه فرصة القبول.
4. مهمة لمن يريد الحصول على منحة دراسية خارج مصر فهي تزيد من فرصة قبولك في المنحة.


مدة اختبار التوفل

الاختبار الورقي مدته ساعتان و 20 دقيقة إلى ساعتين و 30 دقيقة.

أما الاختبار عبر الإنترنت مدته ساعتان و 47 دقيقة إلى 3 ساعات و 23 دقيقة (باستثناء فاصل 10 دقائق بينهما).

بعض نماذج اختبار توفل TOEFL تجريبي للتدرب قبل دخول الإمتحان

1. TOEFL tests online

أحد المواقع المميزة للذين يحضرون لامتحان التوفل، يقدم هذه المواقع نماذج اختبار للمهارات الرئيسية الأربعة التي يركز عليها اختبار وهي التوفل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، بالإضافة إلى مصادر ومعلومات أخرى يمكنك الحصول عليها من هذا الموقع من نصائح وتقنيات للحصول على النتيجة التي تسعى لها، تتوفر هذه النماذج بشكل مجاني.

لينك الموقع: من هنا


2. English Stuff

يحتوى على نماذج اختبارات التوفل ويحتوى أيضًاعلى مجموعة أقسام يمكنك من خلالها تعلم الكثير فيما يخص المفردات والقواعد والمحادثة واللفظ وباقي أقسام الامتحان.

لينك الموقع: من هنا


3. ETS TOEFL

الموقع الرسمي لمؤسسة ETS المسؤولة عن امتحان التوفل، من خلال هذا الموقع يمكنك معرفة كل التفاصيل عن اختبار التوفل وطرق التسجيل ومواعيد الامتحانات وآلية احتساب النتيجة وغير ذلك من المعلومات حول الامتحان.
متوفر منه تطبيق خاص بالهواتف المحمولة.

لينك الموقع: من هنا


4. Exam English

من المواقع المعروفة فيما يخص التحضير لامتحان التوفل يقدم محتوى لمختلف جوانب الامتحان بما في ذلك المفردات والقواعد، يوجد أقسام أخرى ضمن الموقع مخصصة لامتحان الايلتس وامتحانات أخرى.

لينك الموقع: من هنا

5. TOEFL iBT Course

هذا الموقع مخصص لامتحان التوفل بشكله iBT، يقدم الموقع مجموعة واسعة من الأسئلة والاختبارات التجريبية في كل أقسام الامتحان بما في ذلك الكتابة والمفردات وبشكل مجاني كما باقي المواقع في هذه القائمة.

لينك الموقع: من هنا


تكلفة الاختبار: تبلغ تكلفة الامتحان بين 170 إلى 200$ و تختلف حسب الدولة و المركز الذي يجري فيه الاختبار.

صلاحية الاختبار: شهادة هذا الاختبار صالحة لمدة عامين من تاريخ الحصول عليها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني