تحميل كتاب ثورة ال90 يوم pdf | كن مستعدا لاستقبال رمضان

شعبان استعد .. رمضان انطلق .. شوال استمر
هذا هو شعار كتاب ثورة ال90 يوم الذي يعتبر كخريطة طريقك لرمضان وماقبله ومابعده..

هذا الكتاب هو وسيلتك للمساعدة علي تهيئة جسديًا وروحيًا ونفسيًا خلال فترة شعبان لإستقبال رمضان، وطبعًا ما أهم أن تكون مستعدًا بشكل لائق لإستقبال هذا الشهر الكريم.. 

حيث تعاد فيه شحن بطاريتك الروحية و النفسية، فهو ليس فقط شهرًا كريم بسبب صومنا فيه عن الطعام والشراب، بل لأن كل ما فيه من شعائر دينية نقوم بها يثبتنا ويعطينا طاقة جديدة وبداية بروح أخرى.

أيضًا يتحدث الكتاب عن الثورة علي النفس وملذّاتها وهممها وتقضي علي الظلام وتصحح وجهتك، مما يجعل المرء يتغير للأفضل ولا يرضى بواقعه السابق. 


 أقسام كتاب ثورة ال90 يوم:

القسم الأول: يتحدف فيه عن شعبان و عن الاستعداد و أهميته، ونعم خطوات الاستعداد. حيث تدخل علي هذا الشهر بأعبائنا وذنوبنا، ندرك موطن ضعفنا، نعرف من أين نؤتى، نأخذ 30 يوماً في الاستعداد وترتيب أولوياتنا، نحدد أهدافنا، نحن على موعد مع شهر ليس كأي الشهور، لا يمكن أن ندخله كما ندخل بقية الشهور.. ينبغي أن نعدّ العدة والعتاد ونرهب عدونا "أنفسنا" من معركة قادمة لن نخرج منها خاسرين..


القسم الثاني: يتحدث فيه عن رمضان وعن مجالات للتغيير في القلبيات و العبادات والعادات ثم عن وصايا التغيير. يأتي شهر الانطلاق، وبعدها يبدأ ببرنامج يومي "٣٠ يوماً" و كأنه غذاء للمسلم في رمضان ( غذاء إيماني تحفيزي عملي) يتكون من عشر محاور لكل يوم. الدورة المكثفة السنوية، يأتي المطهر، يأتي من يكشف لنا عن ذواتنا الحقيقية، كلنا نرى أنفسنا أطهر وأنقى في رمضان، وهذه حقيقة ما نحن عليه عندما نترك جبال آثامنا وراءنا ونعزم على عدم العودة، سددنا الثغور، أوقدنا المشاعل، أشهرنا السيوف، صمنا النهار، قمنا الليل، تلونا القرآن آناء الليل وأطراف النهار.. 

30 يوماً ليست كباقي الأيام، سيكون جهاداً حقيقياً وسنطلب العون من ممدد العون..


القسم الثالث: في الجزء الأخير يتحدث عن كيف نبدأ مشوار الاستمرار، وحديث عن عشر حوافز للاستمرار. أما أننا نجمع الحسنات فى رمضان ثم نضعها فى كيس مثقوب بعد رمضان فنعود خاويين الأيادى، فلذلك الإستمرار والثبات هى الخطوة الأصعب بعد رمضان .

 

قرار " التغيير" هو ما يحث عليه الكتاب، و ما يساعدك عليه في الأساس، و لكنه ليس كأي تغيير بل إنه تغيير للأفكار و لضعف النفس إلي الثبات علي ال90 يومًا بعزم و صدق و لذلك فقد أعطانا الكاتب هذه النصائح الثمينة. 


نصائح الكتاب للاستعداد لشهر رمضان:

  1. الالتزام بالفرائض والبدء في الإتيان بالنوافل 
  2. تأهيل الجسد بالصيام في شعبان 
  3. قراءة القرآن 
  4. سلامة الصدر وتنقية النفس 

 

إن مضت تلك الـ90 يوماً بنصر كامل، فهذا انتصاراً حقيقياً على أنفسنا، وعلمياً... علماء النفس يقولون إن الوقت الانسب لاكتساب عادات جديدة أو التخلص من عادات قديمة هي 90 يوماً، و قد استخدم الكاتب هذه المعلومة بشكل جيد و وظفها في الكتاب و تلك الشهور بعبقرية و جد و أفكار تساعد المؤمن وبذلك نكون قد استثمرنا موسم الطاعات أيما استثمار، سائلين المولى أن يعيده علينا بالخير والمغفرة والرضوان. 


لتحميل الكتاب من هنا: تحميل كتاب ثورة ال90 يوم pdf


تعليقات

  1. شكرا لكم على كل مجهوداتكم
    ربنا يجعله في ميزان حسناتكم ❤

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على الدعم المالي من كورسيرا

أهم الكورسات لتعلم مجال تحليل البيانات data analysis

تاسكات تطبيقية App Inventor | مبادرة تثقيف