جميع مصادر الحصول على شهادة معتمدة اون لاين من اكبر شركات وجامعات العالم!!

تظل المشكلة الأكبر في التعلم الذاتي هي مصادر التعلم، وأماكن موثوقة، والتفكير هل هذه الشهادة معتمدة؟ هل يمكن أن أضعها في سيرتي الذاتية؟ هل محتوى الكورس جيد ومفيد؟

هذا المقال سيوفر لك ١١ طريقة للحصول على شهادات معتمدة مجانية من منزلك بإمكانها أن تحدث طفرة في سيرتك الذاتية. 


ربما تتساءل هل ستفيدني الشهادة المعتمدة حتى لو خارج مجالي؟ 

بالطبع، كونك تحصل على شهادة معتمدة من أماكن موثوقة تُثقل سيرتك الذاتية وتجعل فرص قبولك للوظيفة أكبر، كما أنها تثبت أنك شخص مهتم بتطوير نفسه ومهاراته، وإليك أهم المنصات العالمية التي توفر لك شهادات معتمدة موثوقة وبالمجان: 


1. كورسات معتمدة من شركة HP: 

هذه فرصة استثنائية لكل من يرغب بالتعلم الذاتي، فشركة HP أطلقت منصة HP LIFE والتي تضم أكتر من ٣٢ كورس في خمسة مجالات من بينها التسويث الإلكتروني والتمويل وال soft skills كالتواصل ومهارات العرض والتقديم، وبالطبع ستكون هذه فرصة لتنمي مهاراتك من خبراء في هذه المجالات. 

سجل من هنا: كورسات مجانية من HP


2. كورسات معتمدة من مايكروسوفت Microsoft

مايكروسوفت واحدة من أشهر الشركات في العالم، أتاحت كورسات مجانية متوفرة للجميع في مجالات مختلفة كعلوم الكمبيوتر والإدارة وريادة الأعمال وغيرهم. هذه الشهادة معترف بها عالمياً، كما أنها أقرت أن حصولك على هذه الشهادات ستوفر لك فرصة الحصول على وظيفة أفضل.

اضغط هنا: لتعرف كيفية الحصول على كورسات من مايكروسوفت 

 وإذا أردت أن تحصل على أكثر من 2500 كورس من Microsoft learn بشهادات معتمدة ومجانية كما ستجد مسارات تعليمية من الصفر للأحتراف في أكثر من 20 مجال

اضغط هنا: شهادات معتمدة من Microsoft Learn

3. شهادات معتمدة من جامعة هارفارد Harvard

باختصار HMX تقدم لك محتوى قوي ومقدم من نخبة من الدكاترة والمتخصصين في كلية الطب جامعة هارفارد، وعلى الرغم أن ليست كل كورسات HMX مجانية، لكن يوجد طريقة لحضور محاضرات مجانية عن covid-19 وهي متاحة للجميع وبها يمكنك أن تحصل على ما يقارب ١٠ شهادات معتمدة من هارفارد.

وستعرف الطريقة من هنا: الحصول على شهادات معتمدة من HMX


أما الطريقة الثانية هي عبر منصة EDX وهى واحدة من أقوى المنصات في العالم، وبإمكانك الحصول على أكثر من 100 كورس في أكثر من11 مجال.

تعرف عليهم وعلى كيفية الحصول على هذه الكورسات من هنا: Harvard free courses


4. منظمة اليونيسيف UNICEF

تقدم منظمة اليونسيف دورات مجانية على agora، بأكثر من لغة من بينها اللغة العربية، وحصولك على هذه الشهادة سيزيد من قوة سيرتك الذاتية وسيوفر عليك عناء البحث عن مصادر موثوقة لتتعلم منها. 

توفر كورسات في ٦ مجالات مختلفة ومطلوبة تعرف عليهم من هنا: كورسات اليونسيف


5. كورسات معتمدة من شركة Intel:

هذه هي الفرصة الأفضل على الإطلاق لكل من يرغب في تعلم مجال الذكاء الإصطناعي، فقد قدمت شركة انتل مساق تعليمي متكامل لتعلم الذكاء الإصطناعي من البداية حتى مستوى متقدم، وخصصت لذلك مدة سنتان فلك أن تتخيل قوة هذا المحتوى. 

وهذه ليست الطريقة الوحيدة لتتعلم من إنتل والحصول على شهادتك المعتمدة منها أعرف المزيد من هنا: كورسات انتل


6. شهادات معتمدة من جوجل Google:

تقدم مهارات من جوجل شهادات معتمدة ومجانية منها كورس التسويق الرقمي الأشهر في العالم، وكورسات في تعلم الآلة كما توفر لك مهارات ضرورية كالتواصل والتحدث أمام الجمهور.

اعرف المزيد من هنا: كورسات جوجل


7. مهارة تك Mahara Tech

وهي منصة عربية تقدم محتوى عربي متقدم وقوي، وتقدم دورات تدريبية معتمدة من معهد التكنولوجيا والمعلومات ITI وتتعاون مع شركات كبرى مثل IBM ومنصات عالمية مثل Linkedin وجوجل 

حصولك على كورس من مهارة تك هو بمثابة نقلة لمهارتك ومعرفتك.

تعرف المزيد عما تقدمه مهارة تك من هنا: كورسات مهارة-تك


8. كورسات منظمة الصحة العالمية WHO

في ظل ما مر بالعالم من جائحة كورونا، بادرت منظمة الصحة العالمية لتوعية الناس وأتاحت كورسات مجانية على منصة OpenWHO بأكثر من ٢٠ لغة من بينها العربية، لذلك لن تكون اللغة عائقًا لتتعلم وتحصل على شهادتك المعتمدة.

اعرف المزيد من هنا: دورات WHO 


9. منصة كورسيرا Coursera

تُعد كورسيرا هي المنصة الأولى عالمياً للتعلم الذاتي، وبها كورسات من أشهر الجامعات في العالم، وستتعلم على يد خبراء ومتخصصين في المجال الذي تود تعلمه، كما توفر لك كل هذه الكورسات بشكل مجاني عن طريق الدعم المالي لتحصل على شهادة معتمدة.

 اعرف المزيد من هنا: كورسات COURSERA


إدمان موقع كورسيرا هو سبيلك لطفرة في مستواك العلمي، ونقطة بداية لإيقاف التشتت وكثرة المصادر، فهي تتعاقد مع أشهر الشركات، فمثلاً لو كنت مهتم بمجال التسويق الرقمي ستجد تخصص كامل من كورسيرا في السوشيال ميديا ماركتنج يحتوي على ٦ كورسات لمستوى مبتديء، قام بإعداد الكورس نخبة من خبراء التسويق من فيسبوك، وستحصل في النهاية على ٦ شهادات معتمدة من كورسيرا وفيسبوك معاً..

اعرف المزيد من هنا: كورس سوشيال ميديا ماركتنج 


أما الفرصة التي قلبت كل الموازين وكسرت بالقوانين عرض الحائط هي مقدمة من جوجل، تحت عنوان grow with google وهى عبارة عن دراسة مجال من الصفر حتى الاحتراف، وأكدت جوجل أنك بإمكانك بعدها الإنطلاق مباشرة لسوق العمل في أقل من ٦ أشهر. 

يمكنك أن تعرف المزيد وتبدأ طريقك للتعلم من هنا: GROW WITH GOOGLE COURSES

 

10- منحة المليون مبرمج عربي

المنحة الأشهر على مستوى الوطن العربي، هدفها هو محو الأمية بالبرمجة والتقنيات الحديثة، وتعاونت مع موقع Udacity من أشهر المواقع العالمية لتوفر للراغبين في التعلم منحة للحصول على النانوديجري التي تكلف في الطبيعي مئات الدولارات، بهذه المنحة تستطيع أن تأخذها بشكل مجاني تماماً، كما سيحصل الفائز الأول على مليون دولار! وشهادة معتمدة بامضاء من وزير الذكاء الإصطناعي الامراتي.

بادر واعرف المزيد من هنا: منحة المليون مبرمج عربي


11- منحة FWD ووزارة الإتصالات

قامت وزارة الاتصالات المصرية بالتعاون مع منصة Udacity لتوفير فرصة للشباب للتعلم في أشهر ٣ مجالات للعمل الحر، التسويق وتحليل البيانات وتطوير المواقع، على ثلاث مستويات مبتدي ومتوسط ومتقدم وستحصل في النهاية على شهادة معتمدة من يوداستي ومن وزارة الاتصالات المصرية. 

بادر واعرف المزيد من هنا: منحة FWD


وأخيراً اغتنامك لأي فرصة من الفرص السابقة تدل أنك تسعى لتطوير مهاراتك وخبراتك المهنية، ويمكنها نقلك لعالم العمل الحر الواسع لتبدأ رحلتك المهنية المثمرة.

هذا المقال كانخلاصة لبحث كثير وتجميع لكل هذه المصادر فاذا فادك المقال قم بمشاركته مع غيرك لتعم الفائدة.


لا تنسى الأشتراك في قناة التيليجرام الخاصة بنا
للمزيد من الكورسات انضم الى جروبنا 1Date Challenge
الان تستطيع اضافة شهاداتك ومهاراتك لسيرتك الذاتية بصيغة احترافية مع CVera

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني