فقه النفس | د.عبد الرحمن ذاكر الهاشمى.

فى كثير من الصراعات النفسية، والتشتت الذى تواجهه النفس الإنسانية، وحروبٍ بين أسئلة كثيرة تدور فى عقل الإنسان، من أنا؟ ولما أنا هنا؟ وكيف أواجه من حولى؟ 

والكثير من الأسئلة التى تخترق العقل ولا تنتهى..


يأتى طيفٌ من نورٍ يساعد الإنسان على معرفة نفسه من كل الجوانب، وينير لك الطريق.. هو د.عبد الرحمن ذاكر الهاشمى، الذى يُقدم أفضل الدورات عن فقه النفس.


من هو د.عبد الرحمن ذاكر الهاشمى؟ 

هو طبيب واستشارى نفسى ويعنى باستشارى نفسى الطب النفسى بدون أدوية ، ولد فى العراق ثم انتقل إلى الكويت ودرس فى الأردن ، وسافر إلى عدة بلدان مختلفة. 


يعمل د.عبد الرحمن الهاشمى فى فقه النفس وهو عبارة عن منظور يقدمه منذ قرابة العشرين عام ويدور حول المنظور الإسلامى للنفس الإنسانية بأصول شرعية وعلمية.  


من كلماته الشهيرة : " الناسُ تبحثُ عن دين سكر خفيف قليل التكليف " وهنا يقصد كل من يريد الحصول على شىءٍ ما دون جهدٍ وعمل.


قام د.عبد الرحمن الهاشمى بتقديم دوراتٍ مختلفة تدور حول فقه النفس ، والنفس الإنسانية ومن أشهر هذه الدورات : " برنامج مع نفسى ، ودورة من أنا ولم أنا " وسنعرض نبذة مختصرة عن كليهما.


أولاً :- برنامج مع نفسى

التعريف بالبرنامج : هذه الدورة تُقدم لكل من يشعر أنه لا يستطيع أن يمتلك السعادة ولم تعد لديه القدرة على التعامل مع جوانب حياته اليومية، سيستفاد من هذه الدورة كل من لديه نفس بشرية. 


محتويات البرنامج: 

بدأ د.عبد الرحمن الهاشمى هذه الدورة الثمينة بما يسمى التنمية البشرية وهل هى خرافة أم شعوذة أم علم؟ وتحدث بشكل رائع حول هذا السؤال. 

وانتقل إلى مادة فقه النفس والمدخلات وعلاقتها بالنفس الإنسانية ، ويُكمل دورته بالتحدث حول ضعف الإنسان وكيف يواجهه ، وتحدث عن مواضيع شتى فى غاية الأهمية مثل : الجهل وبر الوالدين والغناء وأمراض القلوب. وغيرهم من القضايا البشرية المختلفة التى تواجهها النفس الإنسانية.

إن كنت تبحث عن نفسك وتريد معرفة من أنت وكيف تتعامل فى نفسك أولاً ثم مع كل ما يحيطك ثانياً، ف أنت فى أشد حاجة إلى هذه الدورة.

تشمل الدورة 30 فيديو ستذهب مع إلى عالمٍ آخر تعرف فيه من أنت. اللينك: من هنا


ثانياً : دورة من أنا ولم أنا 

تدور الدورة حول خواطر عن منهجية تزكية النفس ، وكيف تولد من جديد! 

محتويات الدورة : 

تشمل هذه الدورة عناوين رئيسية مثل:  منهجية التفكير، ومنهجية التغيير 

كما تتضمن حديث عن اكتشاف النفس ومحطات التزكية، ومهارات قراءة الأشخاص والتعامل مع الآخرين. وشرح بها العديد من المهارات كالتخطيط والإرادة والتنفيذ والتسويق الشخصى وإدراة الوقت. 

ستغير هذه الدورة فى الكثير من تفكيرك، وستنمى جميع مهاراتك، وستصل لأقصى استفاده منها

عدد الفيديوهات فى هذه الدورة : ٢١ فيديو.

لينك الدورة : من هنا


من خلال هذه الدورات ستنتقل من عالم مشتت وتائه وشخص لا يعرف نفسه ولا يدرى كيف ينمى مهاراته الفكرية والحياتية ، إلى عالمٍ أنت البطلُ فيه تعرف من أنت وكيف تتعامل مع كل شىء ، وتملك من المهارات الكثير ، فقط عليك اغتنام هذه الدورات والبدء ، وتفقه نفسك ياصديقى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني