أفضل 4 مواقع للكورسات الاونلاين القصيرة.

رغم انتشار مواقع الكورسات الأونلاين بكثرة على الإنترنت، إلا أن هناك الكثيرون الذين يعانون من طول مدة الكورسات وبالتالي تظهر لهم مشكلات كالتسويف والكسل، إن كانت هذه هي مشكلتك، لا تقلق قمنا بإيجاد حلًا بسيطًا لك سيساعدك على البدء والإستمرار ولن تعاني من المشاكل بعد الآن!  نعلم جميعًا أهمية الوقت ومدى ضرورة استغلاله، لذلك يجب عليك دائمًا استغلال وقتك فى التعلم الذاتي، حتى وإن كنت تملك الوقت القصير، الآن بإمكانك استغلاله بكل احترافية.

تعرف معنا على أفضل 4 مواقع للكورسات الأونلاين المجانية والتي تُعد بمثابة كنز عظيم لك لبدء رحلتك في التعلم الذاتي، هذه المواقع يمكنك من خلالها تعلم العديد من الموضوعات المختلفة واكتساب المهارات المتعددة فى وقتٍ قصير جدًا، والمفاجأة أنك تحصل على شهادات مجانية فى نهاية كل دورة.


أهم المواقع التى تقدم كورسات قصيرة: 

( الترتيب هنا لا يعني أفضلية موقع عن موقع، فلكلٍ مميزاته الخاصة التي سنتركك تسكتشفها خلال رحلتك المميزة) 


1. منصة إدلال:

منصة إدلال هي منصة إلكترونية عربية تقدم كورسات مجانية، يتم فيها توفير محتوى تعليمي مرئي باللغة العربية من قبل متخصصين وأصحاب الخبرة، مُقدمة من سلطنة عمان لإثراء المحتوى العربي في مجالات عديدة. 


للتعرف أكتر على منصة إدلال وأهم الدورات والمجالات التى تقدمها،   اضغط هنا   وابدأ رحلتك الخاصة. 



2. منصة سديم: 

منصة سديم هي أحد المبادرات المُقدمة من شركة التحول الرقمي، هذه المنصة السعودية تُعد من أهم المنصات في الدورات العربية المجانية، تُقدم منصة سديم محتوى تعليمي وتدربيي وتهدف إلى رفع مستوى المتعلمين من خلالها، كما أنها تشمل مجالات شتى.


للتعرف أكثر عن منصة سديم وأهم الدورات التى تقدمها، اضغط هنا الآن

3. منصة فُرصة: 

منصة فرصة هي واحدة من أكبر المواقع التى تقدم الفرص التعليمية والتدريبية فى الشرق الأوسط، حيث تهدف إلى إتاحة الفرص للشباب الباحثين عن فرص عمل، وتوفر المنصة فرص تعليمية وتدريبية وحتى الدراسة في الخارج، كما تتميز هذه الدورات بالتنوع محليًا أو عالميًا للشباب لتنمية مهاراتهم وتشمل العدد من المزايا التى نادرًا ماتوجد فى موقع آخر.


للتعرف على منصة فرصة بشكل أكبر مع أهم الدورات القصيرة التى تقدمها:  اضغط هنا الآن ولا تفوت الفرصة! 



4. منصة معارف:

منصة معارف بحرٌ من المعرفة والعلم، فـهذه المنصة تهدف إلى الارتقاء بمستوى المواطن العربي حيث تحتوى على أكثر من ١٠٠ مجال ولديها الآلاف من الطلاب المُسجلين، كما أنها تُقدم شهادات معتمدة مجانية بإمكانك الآن التعرف أكثر على منصة معارف وعلى أهم الدورات التى تقدمها، اضغط هنا


فى النهاية، لا تنظر للأوقات القصيرة على أنها أوقات مهملة ولا يمكن الإستفادة منها، فالآن وبعد تعرفك على المنصات السابقة أصبحت تعلم أن كل دقيقة يُمكن استغلالها لصالحك، فقط عليك أن تبدأ الآن ولا تُفكر كثيرًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني