ماجستير اون لاين معتمد فى التسويق الالكترونى

 لا شك أن مجال التسويق الالكترونى اصبح من المجالات الرائدة للعمل الاون او الفريلانس Freelancing وهو العمل الحر اون لاين, الا أن أيضا التسويق الالكترونى أصبح بوابة يسيرة للحصول على مرتبات ومكاسب بالعملة الصعبة (الدولار), ويعد التسويق الالكترونى او الديجيتال ماركيتنج Digital marketing من المجالات اليسيرة حاليا لأنه لا يحتاج الى رأس مال لبدء عملك ولا يحتاج لأدوات خاصة.. فكل ما تحتاجه للعمل به هو موبايل خاص بك أو لاب توب بسيط المواصفات فقط يسمح بدخولك على الانترنت.. أما البقية فعليك.. عليك فقط اتقان التسويق الالكترونى والتخصص فى مجال من مجالاته.

ورغم أن العمل فى هذا المجال أصبح يسيرا ومتاحا وأيضا مطلوبا بشدة, وذلك لأن كل العالم أصبح يتجه الآن نحو الأون لاين, لذا تتجه الشركات الكبيرة والصغيرة وكل رائد أعمال لديه فكرة مشروع سواء كبيرة أو صغيرة أصبح يتجه للأون لاين, ولم لا؟ والعالم أصبح مجرد قرية صغيرة من خلال الانترنت.. فبكل بساطة بضغطة زر تستطيع الوصول الى عملاء فى مختلف أنحاء العالم. 

ولكن..يبقى الجزء الشاق على الاطلاق هو تعلم ومن ثم اتقان المجال.

ينقسم التسويق الالكترونى لعدة مجالات.. فهو لا يعنى فقط عمل اعلانات ممولة, بل ان الاعلانات الممولة لا تعد الا جزءا بسيطا لا يتعدى 10% من عمل التسويق الالكترونى.

أقسام التسويق الالكترونى:

1. التسويق بالمحتوى Content Marketing

2. التسويق البريد الاكترونى Email Marketing

3. تحسين محركات البحث (سيو) Search Engine Optimization (SEO)

4. تسويق السوشيال ميديا Social Media Marketing

5. تسويق محركات البحث Search Engine Marketing (SEM)

لمعرفة تفاصيل وشرح كل نوع منها اضغط هنا

ماجستير التسويق الالكترونى

لا شك دخولك وفرض شخصيتك فى هذا المجال لا بد له من شهادات معتمدة ومهارات قوية وتدريبات مهارية, لذا فمن الفرص الحقيقية المتوافرة على المواقع المختلفة هو منج درجات علمية بمختلف انواعها (ماجستير, دبلومة, بكالريوس..الخ) ومن الذكاء واستغلال الفرص ان تستغل تلك الفرص المتوافرة.
لمعرفة كافة تفاصيل الحصول على درجة علمية أون لاين اضغط هنا 
يوجد أكثر من موقع وجهة يوفروا فرصة الحصول على ماجستير فى التسويق الالكترونى Master in digital marketing ولكن هناك ما يوفر ماجستير مهنى وهناك ما يوفر ماجستير أكاديمى. بالطبع الماجستير المهنى أقل سعرا.
لمعرفة الفرق بين الماجستير الأكاديمى والماجسيتر المهنى اضغط هنا 

ماجستير التسويق من موقع Esclis

كما ذكرنا سابقا فهناك مواقع عدة تقوم بتقديم ماجستير ودرجات مختلفة فى التسويق الالكترونى, ولكن فى هذا المقال سنعرض أنسب ماجستير مهنى معتمد مهنيا من حيث المحتوى والاعتماد والسعر.

مخرجات التعلم من الماجستير

حسب موقع Esclis المقدم للماستر:-

1.ستتعلم عمل اعلانات ممولة بالاخص على منصة فيسبوك
2. ستتعلم أساسيات الديجيتال ماركيتنج
3. ستتعلم تحسين محركات البحث SEO
4. ستتعلم عمل استراتيجية تسويقية الكترونية
5. يحتوى الماستر على 30 كورس

لغة شرح الماجستير

بما انه ماجستير معتمد و CPE credit فلا بد أن يقدم بلغة عالمية, لذا فـلغة الشرح هى الانجليزية ولا يوجد ترجمة عربية أو ترجمة للغات أخرى.

قيمة الماجستير

قيمة الماجسير هى 29 دولار. 

التسجيل فى الماجستير

يمكنك التسجيل من موقع Esclis من هنا

لمعرفة تفاصيل أكثر عن الماجستير اضغط هنا 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعلم التسويق مع مبادرة تثقيف 2 | التاسكات

كورسات يوديمي بكوبون مجاني